رئيس تيار الاستقلال أحمد الفضالي: الحوار الوطني بداية في توحيد القوى الوطنية


اجتمع أمس قيادات تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالي رئيس حزب السلام الديمقراطي، مع الدكتور طلعت عبد القوى، عضو مجلس الأمناء المعين لإدارة الحوار الوطني، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، بحضور كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، ومحمد برغش، ومارجريت عازر، وسعيد حساسين عضوا مجلس النواب السابقين، وصفوت عمران كاتب الصحفي، والعدد من الرموز العمل الأهلي، وذلك بمقر تيار الاستقلال.

محاور الحوار الوطني
وناقش الاجتماع المعقود أمس، الإثنين، بين المستشار أحمد الفضالي، وقيادات تيار الاستقلال، والدكتور طلعت عبد القوي، المحاور الأساسية لـ الحوار الوطني، التي تعمل علي المساهمة في إنجاحه، ويشمل العديد من محاور هي: الاقتصادي، الاجتماعي، السياسي، الثقافي والإعلامي.

وأشار الدكتور طلعت عبد القوي، إلى أهمية الحرص علي الاستماع رؤية القيادات تيار الاستقلال، لأنه يخدم الحوار الوطني، لكي يحقق الحوار أهدافه علي أكمل وجه.

الدكتور طلعت عبد القوي
الدكتور طلعت عبد القوي
أهمية الحوار الوطني
أكد قيادات تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الديمقراطي، أن الحوار الوطني بداية مهمة لتوسيع المجال، أمام القوى الوطنية المشاركة في وضع استراتيجيات جديدة، من أجل تلبية متطلبات الشعب المصري في مختلف المجالات، والعمل على نقل صوت جميع فئات الشعب إلي صانع القرار.

وأشارت قيادات تيار الاستقلال، عن انتظار فئات كبيرة من الشعب المصري للحوار الوطني، لتلبية تطلعاتهم من رئيس الجمهورية، في مختلف المجالات.

أهداف الحوار الوطني
أوضح المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، وحزب السلام الديمقراطي، أن الهدف من مشاركة قيادات تيار الاستقلال في الحوار الوطني، هو تلبية متطلبات الشعب المصري، وحل مشكلات المواطن المصري، في مختلف المجالات، وتخفيف علي المواطن مما يعاني من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة، بعد الانتهاء من الحوار الوطني مباشرة، دون الانتظار لسنوات طويلة لا فأئده منها.

وطالب قيادات تيار الاستقلال، ضروري الإفراج عن سجناء الرأي، لإن لم يتركبوا أي جريمة أو تحريض أو تلطخت يدهم بالدماء، حتى يكون الحوار الوطني بداية لإحداث تعديلات جوهرية في المشهد السياسي.

ثاني جلسات الحوار الوطني
انطلق اليوم، الثلاثاء، الموافق، 19 يوليو 2022، ثاني جلسات الحوار الوطني، في تمام الساعة 12 ظهرا، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب،

وفي إطار متصل النائبة أميرة صابر، عضو مجلس الأمناء وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الحوار الوطني سيكون له آثاره مباشرة، ويرفع مخرجات الحوار الوطني إلى رئيس الجمهورية، لكي يعمل علي تنفيذها، وتعديلات تشريعات سواء كان تشريعات جديدة، أو تعديلات في تشريعات قائمة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *